سيدة الجبل – لقاء سياسي يجهد لإيجاد البديل الوطني لسلطة مرتهنة للاحتلال الايراني فشلت على كل المستويات

السياسية

بيان

4 أيار 2021

 

صدر عن "لقاء سيدة الجبل" البيان التالي:

إن "لقاء سيدة الجبل" هو لقاء سياسي وطني يجمع شخصيات سياسية وقادة رأي وناشطين ويعمل في وضح النهار عبر اجتماعات مفتوحة وعلنية تتركز على الهموم الوطنية اللبنانية الصافية من دون أن يكون مهجوساً بحقوق طائفية، مسيحية أو إسلامية، ويُصدّر بياناته مُذيلة بتواقيع المشاركين الذين يجهدون لإيجاد البديل الوطني لسلطة مرتهنة للاحتلال الإيراني والتي فشلت على كل المستويات.

إن مواقف "اللقاء" العابرة للطوائف والمناطق جعلت منه، ومنذ انطلاقته، قوةً سياسيةً حاضرةً بدليل مبادرة موقع "العهد" الإخباري، التابع لـ"حزب الله"، إلى شن هجوم انطوى على مغالطات تُشبه هذا الحزب لجهة الحديث عن "غُرف مُغلقة" والتي لطالما تعوّد هو العمل فيها ومنها، ولم تُنتج غير المؤامرات والإغتيالات التي استهدفت سياسيين وقادة رأي ومُفكرين.

إن "اللقاء ينطلق" من ثوابت لبنانية فقط ترتكز على الدستور واتفاق الطائف وقرارات الشرعية الدولية 1559, 1680, و1701. وهذه الثوابت الوطنية هي التي شكلت نقطة استقطاب وجذب لشخصيات وقيادات سياسية للانخراط معاً في معركة تحرير لبنان المخطوف من الاحتلال الإيراني وسلاح ميليشيا "حزب الله".

وسيبقى "لقاء سيدة الجبل" في طليعة المدافعين عن لبنان الكيان النهائي، العربي الهوية والإنتماء، متمسكاً بالشرعيات الوطنية، العربية والدولية، ولن يثنيه عن ذلك تهويل "الغرف المُظلمة" التي يدير منها "حزب الله" عمليات الإغتيال والتهويل والترهيب.